بتوجيهات مباشرة من الأمير الراحل..أكبر الصناديق السيادية بالكويت ينفرد بتمويل أهم المشاريع "الكبرى" في اليمن.. أبرزها مطار دولي يفوق بفخامته مطار" دبي "الدولي (تفاصيل) | اليمني اليوم

بتوجيهات مباشرة من الأمير الراحل..أكبر الصناديق السيادية بالكويت ينفرد بتمويل أهم المشاريع "الكبرى" في اليمن.. أبرزها مطار دولي يفوق بفخامته مطار" دبي "الدولي (تفاصيل)

تعبيرية

يبزرالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والممول من الكويت كواحد من أهم الصناديق الخليجية السيادية الذي اسهم بشكل ملموس ومكثف وعلى امتداد ما يزيد خمسة عقود في دعم مشاريع التنمية في اليمن .

وانفرد الصندوق العربي للإنماء بتمويل المشاريع الكبرى في اليمن من قبيل انشاء الجسور والانفاق  في العاصمة صنعاء وعدة مدن اخرى لحل مشكلة الاختناقات المرورية المزمنة وتمويل مشاريع المياه والصرف الصحي ودعم قطاعات الكهرباء والتعليم ومشروع انقاذ العاصمة صنعاء من كوارث السيول عبر مشروع السايلة .





كما قدم الصندوق دعما سخيا للغاية لانشاء مطار صنعاء الدولي الجديد وهو المشروع الذي لم يكتمل بعد بسبب الظروف السياسية والأمنية الغير مستقرة في البلاد والأزمات المتعاقبة التي شهدتها اليمن منذ العام 2011م ، وبحسب مصادر مطلعة على تفاصيل المشروع فقد خصص الصندوق التمويلات المالية اللازمة لانشاء مطار حديث يفوق في فخامته مطار دبي الدولي واضطلعت باعداد التصاميم ذات الشركة الهندسية التي صممت الأخير.

وأعتبرت المصادر في تصريحات لـ"اليمني اليوم " أنه لا يمكن حصر قائمة المشاريع الحيوية التي مولها الصندوق العربي والتي شملت كافة المحافظات وهو ما يؤكد أن دولة الكويت وبتوجيهات من سمو الأمير الراحل " صباح الأحمد الصباح" اتخذت قرارا بوضع اليمن في قائمة الدول الأولى بالدعم التنموي.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم