مدير أمن عدن "المقال"يستقوى ب"الإمارات" ويفاجأ السعودية ب"3"مطالب "انتهازية" لتسليم مديرية الأمن (تفاصيل) | اليمني اليوم

مدير أمن عدن "المقال"يستقوى ب"الإمارات" ويفاجأ السعودية ب"3"مطالب "انتهازية" لتسليم مديرية الأمن (تفاصيل)

شلال شايع

اشترط  مدير أمن عدن السابق المتمرد شلال علي شائع، ثلاثة مطالب مقابل تسليم إدارة أمن عدن للمدير الجديد المعين من قبل الرئيس هادي.

ونقل مراسل وكالة أنباء شينخوا الصينية فارس الحميري، عن المصدر، أن مدير أمن عدن السابق اللواء شلال شائع وضع 3 شروط لتسليم إدارة الأمن، لخلفه اللواء أحمد الحامدي.





وأفصح المصدر عن شروط شلال مقابل تسليم إدارة أمن عدن هي:  أن تكون عملية الاستلام والتسليم في عدن، صرف تعويض مالي (يتحدث عن ديون ومستحقات متراكمة).

كذلك طالب شلال شائع بترتيب وضعه لاحقا وتعينه في منصب (يقترح ترأس قوات مكافحة الإرهاب)، وفقا للحميري نقلا عن مصدر مطلع.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أصدر قراراً قبل أشهر بتعيين أحمد حامد لملس محافظاً لعدن، والعميد محمد أحمد الحامدي مديراً لأمن العاصمة، وفقاً لاتفاق الرياض، ومنذ لك الحين يعمل الانتقالي المدعوم إماراتيا على عرقلة تسليم إدارة أمن عدن.

وفي أواخر يوليو (تموز)، قدمت السعودية آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي عبر نقاط تنفيذية تتضمن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الجانبين.

وتضمنت الآلية إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف رئيس الوزراء اليمني تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة.

وحتى اللحظة ما يزال هذا الاتفاق متعثر، ولم ينفذ منه سوى وصول المحافظ الجديد واستلام مهامه في عدن كونه قيادي في المجلس الانتقالي.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم