قيادي كبير في "الحرس الثوري الإيراني" يكشف عن تغييرات وشيكة في التركيبة القيادية لجماعة الحوثي ولماذا تم اغتيال "حسن زيد" ! | اليمني اليوم

قيادي كبير في "الحرس الثوري الإيراني" يكشف عن تغييرات وشيكة في التركيبة القيادية لجماعة الحوثي ولماذا تم اغتيال "حسن زيد" !

هشام شرف وحسن ايرلو

بعد اثارته للجدل وظهوره الأول بصنعاء في احتفالية الحوثيين بالمولد النبوي ..كشف القيادي في الحرس الثوري الايراني"حسن سلامي"عن الدور الذي سيلعبه "حسن ايرلو" الذي عينته طهران مؤخرا حاكما عسكريا لمليشيا الحوثي تحت مسمى سفير لإيران في صنعاء.

وأكد سلامي القائد العام للحرس الثوري أن إيرلو طلب عند تعيينه سفيرا لدى صنعاء إعطائه الصلاحيات الكاملة التي تمنحه القدرة على إجراء تغييرات التركيبة السياسية للدولة، وكذلك التركيبة الداخلية للمليشيات الحوثية.





جاء ذلك خلال حديث سلامي مساء الأحد لإذاعة طهران بالعربية.

وقال سلامي إن التركيبة الحالية للحوثيين لم تحقق الانسجام بين مكوناتها، مضيفا: "تلقينا أكثر من مرة رسائل تذمر من الطريقة التي تدار بها جماعة الحوثي، وتهميشهم كفاءات مكثت كثيرا في لبنان والعراق، وتلقت كثير من الخبرات".

وردا على سؤال حول نجاح المهمة الموكلة لإيرلو رد سلامي متسائلا: وهل تتوقع أنه سيجد صعوبة ؟ ليرد بالقول: لاقلق فالجميع هناك ينقادون لنا أكثر مما ينقادون لبعضهم .. وأردف قائلا: "هناك غياب للشخصية القيادية التي تتمتع بالاستقلال، وجميعهم يستخدمون الوشاية لتحقيق مكاسب شخصية".

وعن مقتل حسن زيد قال سلامي إن هناك شخصيات هامة كانت على علاقات جيدة ومتينة بنا قامت السعودية بتصفيتهم لإنهاء الشخصيات المؤثرة التي تتمتع بعلاقات إيجابية داخل جماعة الحوثي والمكونات اليمنية الأخرى المعادية للسعودية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم