شاهد..اقرار وشيك من مجلس النواب بصنعاء لاخطر تعديلات قانونية.. ومستشار قانوني بارز يكشف تفاصيل التعديلات ويطلق تحذيرات عاجلة (صور) | اليمني اليوم

شاهد..اقرار وشيك من مجلس النواب بصنعاء لاخطر تعديلات قانونية.. ومستشار قانوني بارز يكشف تفاصيل التعديلات ويطلق تحذيرات عاجلة (صور)

ضغوط حوثية على برلمان صنعاء للمصادقة على تعديلات قانونية غير مسبوقة 

صنعاء - الخليج





كشفت مصادر قانونية عن ضغوط تمارسها جماعة الحوثي على مجلس النواب المنحل بصنعاء للمصادقة على مشروع تعديلات قانونية طارئة .

وأكد المحامي اليمني البارز " فتحي العسيلي" أن جماعة الحوثي تمارس ضغوط متصاعدة على مجلس النواب المنحل بصنعاء لحثه على اقرار تعديل مقترح بإلغاء حق الاستئناف بالقضايا الجنائيه غير الجسيمة واعتبار الاحكام الصادرة من المحاكم الابتدائية احكاما نهائية  مشيرا الى ان الهدف من هذا التعديل الغير مسبوق في تاريخ المحاكم اليمنية  تسخير القضاء ضد عامه الناس بإصدار الحكم النهائي في القضايا البسيطة والغير جسيمه وهو ما سيترتب عنه حبس الآلاف من المراهقين والضعفاء والمساكين والذين سيتم استغلالهم من قبل الجماعة الانقلابية من خلال تجنيدهم في صفوف الميلشيا والدفع بهم الى جبهات القتال مقابل الحصول على "العفو" الذي يمكن ان يصدر من قبل رئيس ما يسمي بـ"المجلس السياسي الاعلى ".

ولفت المحامي العسيلي الى أن جماعة الحوثي تستهدف ايضا من وراء السعي الى فرض التعديل الجديد تسخير القضاء ضد القيادات العسكرية والسياسية ورجال الدوله والنشطاء والمعارضين للانقلاب من خلال  استغلال القضاء والمحاكم في النيل من المناوئين للجماعة . 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم