وردنا الآن.."ترمب" يرفع الراية البيضاء ويفاجأ خصومه باصدار بيانه الاخير ! | اليمني اليوم

وردنا الآن.."ترمب" يرفع الراية البيضاء ويفاجأ خصومه باصدار بيانه الاخير !

دونالد ترمب

ندد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أحداث العنف التي شهدها مبنى الكونغرس الأربعاء، وقال إن من شاركوا فيها لا يمثلون الولايات المتحدة وسيدفعون الثمن، وفق تعبيره.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) عن مصدرين قولهما إن ترامب طرح على مساعديه في الأسابيع الأخيرة رغبته في أن يصدر عفوا عن نفسه، يأتي ذلك وسط تصاعد الدعوات في الكونغرس لعزله.





من جانبه، اتهم الرئيس المنتخب جو بايدن الرئيس المنتهية ولايته بتحريض الرعاع وإرهابيين محليين على اقتحام الكونغرس والاعتداء على إرادة الشعب، لكن بايدن لم يحدد موقفه فورا من مطالب تنحية ترامب.

وقال ترامب في كلمة نشرها عبر تويتر بعد انتهاء الحظر الذي فرض عليه إنه سيتم تنصيب إدارة جديدة في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتعهد بضمان انتقال سلس ومنظم للسلطة، وذلك بعدما صدق الكونغرس على نتائج الانتخابات الرئاسية، ولم يشر ترامب في كلمته إلى الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأشار الرئيس المنتهية ولايته في كلمته إلى أن حملته سلكت كل الطرق القانونية للطعن في نتائج الانتخابات، وأن هدفه الوحيد كان التأكد من نزاهة الانتخابات، على حد تعبيره.

ووصف ترامب هذه اللحظة بأنها لحظة للتعافي والتصالح، مشيرا إلى أن عام 2020 كان عاما مليئا بالتحدي لسكان الولايات المتحدة، لافتا إلى أن هزيمة جائحة فيروس كورونا وإعادة بناء ما وصفه بأعظم اقتصاد على وجه الأرض تتطلبان العمل مع بعضنا البعض.

ونقلت سي إن إن  (CNN) عن مستشار بالبيت الأبيض أن كلمة ترامب جاءت على خلفية تهديدات باستقالات ومحاكمة برلمانية محتملة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم