2021/06/08
أول رد من جماعة الحوثي على مبادرة جديدة لإنهاء الحرب في اليمن ؟

أشادت حكومة الحوثيين غير المعترف بها، اليوم الثلاثاء، بمبادرة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بشان الحل في اليمن؛ في تحرك موازِ للجهود الدبلوماسية التي تبذلها الحكومة اليمنية المعترف بها ودول التحالف العربي وسلطنة عمان والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، لانهاء الحرب وإحلال السلام رغم تعنت الحوثيين.

وأشاد هشام شرف المعين من المليشيا وزيرا للخارجية بحكومتها غير المعترف بها، خلال لقائه بالحاكم العسكري الايراني بصنعاء حسن ايرلو، بمبادرة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التي تلخص مجمل الجهود الدولية والإقليمية الحالية وعلى كل المستويات لإنهاء الحرب ورفع الحصار وصولاً إلى تسوية سياسية شاملة؛ حد تعبيره.

وأعرب عن تقديره لموقف إيران الداعم للحل السياسي السلمي في اليمن وإنهاء الحرب ورفع الحصار.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أكد في وقت سابق اليوم، أن "الحرب ليست الحل للأزمة اليمنية"، لافتا إلى أن "الحل يكمن في الحوار السياسي والوسائل السلمية".

والتقى ظريف بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن غريفيث، في طهران لمناقشة الأبعاد المختلفة للأزمة اليمنية وسبل تحقيقها، وتبادلا وجهات النظر حول سبل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأشار ظريف إلى تطورات ما بعد الأزمة في اليمن، مشددا على "ضرورة رفع الحصار عن الشعب اليمني وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية".

وفي بيانها، قالت الخارجية الإيرانية إنه "خلال الاجتماع، أطلع الممثل الأممي مارتن غريفيث وزير خارجيتنا على نتائج محادثاته مع الأطراف المعنية بشأن الأزمة اليمنية".

تم طباعة هذه الخبر من موقع اليمني اليوم www.alyemenialyoum.com - رابط الخبر: http://alyemenialyoum.com/news60708.html